أفضل 5 مواقع | كيف تتقن الانجليزية مجانا عن طريق مشاهدة افلام أون لاين

موقع لمشاهدة افلام، فيلم مترجم، افلام اجنبية مترجمة، مشاهدة افلام اون لاين، مشاهده افلام اونلاين، موقع لمشاهدة الأفلام مجانا، افضل مواقع لمشاهدة الافلام.


مشاهدة افلام أون لاين

مشاهدة افلام اون لاين أجنبية:

مشاهدة الأفلام الأجنبية باللغة الإنجليزية هي واحدة من الطرق الممتعة والفعّالة لتعلم اللغة، إليك بعض النصائح لتحقيق أفضل فائدة من مشاهدة الأفلام الإنجليزية اونلاين عبر الإنترنت:


1. اختر الأفلام المناسبة:

يجب عليك أن تختار أفلام تعرف محتواها بحيث تكون مواضيعها مألوفة وتثير اهتمامك، ويجب عليك اختيار التصنيف المناسب لمزاجك (كوميديا - دراما - أكشن - مغامرة - خيال علمي) بحيث يمكنك اختيار ما يناسب ذوقك.


2. قم بتفعيل الترجمة:

في البداية، يمكنك تشغيل الترجمة باللغة الإنجليزية للمساعدة في فهم الحوارات وبنية الجمل، ولكن عندما تصبح أكثر راحة مع اللغة يمكنك تجربة إيقاف الترجمة ومعرفة مدى فهمك للكلمات المستخدمة ونطقها.


3. كرر مشاهدة الأفلام:

بدلاً من مشاهدة فيلم واحد لمرة واحدة، حاول مشاهدة نفس الفيلم العديد من المرات، حيث أنك ستلاحظ تحسناَ تدريجياً في فهمك للغة واستخدامك للعبارات والمصطلحات، كما ستساعدك قصة الفيلم في فهم السياق بشكل أفضل.


4. تحديد جزء صغير للتركيز عليه:

قم بتقطيع المشاهد التي تحتوي على مصطلحات وأمثال جديدة، ثم قم بإعادتها مراراً وتكراراً حتى تصبح مألوفة بالنسبة لك، حيث أنك ستستطيع فهمها لاحقاً بمجرد أن يقوم أحدهم بذكر هذه الجملة أمامك.


5. دون الملاحظات والكلمات الجديدة:

احتفظ بمفكرة أو قم بفتح برنامج ملاحظات لتدوين الكلمات والعبارات الجديدة التي تتعلمها أثناء مشاهدة الأفلام، حيث أن مراجعتها بانتظام سيساعدك في تحسين مفرداتك وزيادة ذخيرتك اللغوية.


6. تفاعل مع الفيلم:

انغمس في الفلم وغص في التفاصيل، حاول إعادة صياغة الجمل واستبدالها بأخرى تتذكرها، أو قم باستنباط المستقبل وتوقع نهاية الفيلم وقم بنطقها بصوت عالٍ، أو يمكنك القيام بالاستماع والتركيز على نطق الممثلين لمفردات اللغة الانجليزية.


7. الاهتمام باللهجات واللكنات:

هنا لتحقيق هذه الغاية يجب عليك التنويع في مشاهدة الأفلام والمسلسلات بمختلف أنواعها لأنك ستكون قادراً على تنويع مفرداتك ومصطلحاتك، كما ستكون قادراً على فهم اللهجات واللكنات المختلفة.


8. استخدم مواقع مشاهدة الأفلام القانونية:

ابحث عن مواقع قانونية تقدم أفلام باللغة الإنجليزية، جمعنا لكم في نهاية المقال أفضل 5 مواقع لمشاهدة أفلام اونلاين أجنبية مجانا، وتأكد من اختيار الأفلام التي تحتوي على ترجمة باللغة الإنجليزية.


تذكر أن مشاهدة الأفلام ستكون إضافة ممتازة إلى برنامجك التعليمي، ولكنها لا تستبدل قيامك بالتعلم من مصادر أخرى مثل القراءة والمحادثة.



أفضل 5 مواقع لمشاهدة الأفلام:

مع مرور الوقت قد تظهر مواقع جديدة لمشاهدة الأفلام، ومن المهم دائماً أن تقوم بالتحقق من القوانين واللوائح المحلية بشأن حقوق النشر واستخدام المحتوى قبل استخدام مثل هذه المواقع.

فيما يلي أشهر 5 مواقع تساعدك في مشاهدة الأفلام الأجنبية.


مواقع لمشاهدة الأفلام



1. Netflix:

يعتبر موقع Netflix واحداً من أشهر مواقع البث المباشر والأكثر شهرة في العالم لمشاهدة الأفلام والمسلسلات، حيث يقدم مجموعة واسعة من الأفلام والمسلسلات بما في ذلك العديد من الأفلام الأجنبية مع العديد من الخدمات مثل الترجمة وغيرها.



2. Amazon Prime Video:

Amazon Prime Video هو خدمة بث فيديو تابعة لشركة أمازون، وتقدم مجموعة متنوعة من المحتوى المرئي، بما في ذلك الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.


يمكن لمشتركي Amazon Prime الاشتراك في خدمة Amazon Prime Video بمفردها أو كجزء من الاشتراك الشامل في Amazon Prime. يمكن للمشتركين بعد ذلك مشاهدة المحتوى عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفاز الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية.



3. Hulu:

Hulu هي خدمة بث فيديو عبر الإنترنت تقدم مجموعة متنوعة من المحتوى المرئي، بما في ذلك الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والبرامج الأخرى.

 تأسست Hulu في عام 2007 وهي تعتبر واحدة من أوائل خدمات البث عبر الإنترنت. 



4. Disney+:

إذا كنت مهتماً بأفلام ديزني وأفلام الأنيميشن، فإن Disney+ يوفر مجموعة كبيرة من الأفلام والبرامج التلفزيونية من عالم ديزني الجميل والمتنوع.



5. YouTube:

يعد الأشمل من بينهم ويحتوي مجموعة متنوعة وكبيرة من الفيديوهات والوثائقيات والأفلام بالإضافة إلى مقاطع الفيديو القصيرة، يمكنك أيضًا العثور على سلاسل منوعات كاملة على YouTube.



يرجى ملاحظة أن قائمة المواقع  تتغير بمرور الوقت وتختلف حسب المنطقة الجغرافية، احرص دائماً على مراعاة القوانين المحلية واحترام حقوق النشر أثناء استخدام هذه المواقع.





تعليقات