كيف تتبرع لافطار صائم في الحرم| حملة رمضان

التبرع لافطار صائم في الحرم - فرض الله سبحانه وتعالى على المسلمين صيام شهر رمضان، لما فيه من خير كثير وزيادة تقوى وعتق من النار، وتنشط خلال الشهر الفضيل.


قال تعالى في صيام شهر رمضان: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ) [البقرة:183]. 


شهر رمضان هو الشهر التاسع بحسب التقويم الهجري، وهو شهر مقدّس لدى المسلمين حيث أنزل فيه الله تعالى القرآن على نبينا محمد ﷺ  في ليلة القدر، وهي أحد الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.


 يعتبر شهر رمضان أهم شهر لدى المسلمين في شتى أنحاء العالم، وله الكثير من الفضائل والامتيازات، فهو شهر الخير والبركة والتقى والصلاح والإحسان والتوبة.


وفي لياليه أجر لا يعلمه إلا الله فهو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، وهو الركن الرابع من أركان الإسلام، حيث لا يكتمل إسلام المرء بدون صيام.


يحدد العلماء بداية ونهاية شهر رمضان عن طريق ما يعرف بتحري الهلال، عملاً بالحديث الشريف: (صُومُوا لِرُؤْيَتِهِ وَأَفْطِرُوا لِرُؤْيَتِهِ، فَإِنْ غُمِّيَ عَلَيْكُمْ فَأَكْمِلُوا الْعَدَدَ)، أي صيام ثلاثين يوماً في حال تعذر رؤية الهلال.


لا تنسى متابعة موقع كيف من هنا

يمكنكم التواصل والإعلان معنا من هنا

تبرع,رمضان,جمعية,


افطار الصائم في رمضان:

قالﷺ في الأجر الذي يكسبه من يطعم صائماً: "من فطر صائما كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئاً"، ولم يتم تحديد أجر الصائم لأن الله عز وجل اختص منح الأجر، يقول الحديث: قال الله تعالى: "كل عمل ابن آدم له إلا الصيام، فإنه لي وأنا أجزي به".


ويُعرَف المسلمون حول العالم بجودهم وكرمهم وإحسانهم للناس، وذلك يتجلى بشكل أكبر في شهر رمضان حيث يسارعون للصدقة وذلك طمعاً في الفوز بمغفرة الله.


وفي إفطار الصائم تتجلى الألفة والمحبة وحب البذل في سبيل الله، حيث أن المتبرع يجب أن يطعم الجيد من الطعام ويجب أن يقدمه بطريقة حسنة تخلو من اذلال الناس أو التكبر عليهم.



مشروع إفطار صائم:

يعد مشروع إفطار الصائم من المشاريع التي تعود بالنفع والخير الكثير لما فيها من جمع بين إطعام الطعام وإفطار الصائم، حيث وعد الله تعالى من يطعمون الطعام بالنعيم في الدنيا والآخرة، وقال تعالى:{وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا، إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاء وَلَا شُكُورًا}.


وقال الحديث الشريف في فضل إفطار الصائم:{قال الله تعالى: كل عمل ابن آدم له إلا الصيام، فإنه لي وأنا أجزي به}، وبذلك يكون كسب المتبرع أجرين من أعظم الأجور في أعظم الشهور، كما أنّ الصدقة يتضاعف أجرها في شهر رمضان، وكان النبي صلى الله عليه وسلم من أجود الناس بالعطاء خلال شهر رمضان.



جمعية افطار صائم بالحرم:

تتكاتف الجهود بين شتى المؤسسات والجمعيات الخيرية خلال شهر رمضان حتى يحاولو الوصول إلى أكبر قدر من المحتاجين وبسبب زيادة العطاء والتبرعات خلال الشهر المبارك.


ويختص الكثير منها لاستهداف الصائمين في الحرم، وذلك بسبب وجود عدد كبير من المسلمين في هذه البقعة المباركة لتأدية المناسك، ويتوجه الكثير من المتبرعين إلى التبرع هناك خلال شهر رمضان الفضيل لأنها أرض مباركة في شهر مبارك بثواب وأجر إطعام الطعام والصدقة وإفطار صائم.



تبرع افطار صائم في الحرم:

هنالك الكثير من الجمعيات والمؤسسات الخيرية التي تفتح باب التبرع لإفطار صائم في الحرم خلال شهر رمضان المبارك، جمعنا لكم أبرز هذه المؤسسات لتستطيعوا التبرع لمن تشاؤون عن طريق دفع افطار الصائم:

  1. جمعية البرالخيرية بمحافظة المويه - للتبرع انقر هنا.
  2. جمعية الحديبية للخدمات الإنسانية بمكة - للتبرع انقر هنا.
  3. إحسان منصة وطنية للعمل الخيري - للتبرع  يمكنك النقر هنا.
  4. بيان جمعية الدعوة بالثنية - للتبرع انقر هنا.
  5. جمعية مشارق - للتبرع انقر هنا.
  6. جمعية نافع للأعمال التطوعية - للتبرع انقر هنا.
  7. جمعية نماء الأهلية - للتبرع انقر هنا.
  8. جمعية بنك الطعام السعودي - للتبرع انقر هنا.
  9. جمعية إكرام عابري السبيل - للتبرع انقر هنا.
  10. مؤسسة مصر الخير - للتبرع انقر هنا.



وجبات افطار صائم:

يواجه الكثير من الناس بعض الصعوبات في رمضان، وأبرزها تأمين وجبة الافطار لعدة أمور، من بينها عدم قدرة الكثيرين على تأمين الغذاء الكافي لذويهم بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشون بها.


وتساهم وجبات افطار صائم في العديد من الأمور علاوة على الأجر الذي يكسبه المتبرّع فهي تساهم في:

  • تأمين وجبات الإفطار لجميع الصائمين داخل الحرم المكي.
  • تخفف من معاناة البحث عن الطعام في وقت الإفطار للصائمين المحتاجين.
  • تسبب في زيادة الألفة والمحبة والتراحم بين الصائمين والمتبرعين.
  • يحصل المتبرعون على أجر كبير عند رب العالمين.


اعلان افطار صائم:

قررنا في موقع كيف الإعلان عن أبرز المؤسسات التي تقوم بحملات افطار صائم بشكل مجاني تماماً، راجين من المولى عز وجل الأجر والثواب خلال شهر رمضان المبارك.


في حال كنتم مؤسسة خيرية، الرجاء إيضاح ذلك في الايميل المرسل، يمكنكم التواصل والإعلان معنا من هنا




تعليقات