13 نصيحة ذهبية| تعليم قطع قراءة انجليزي للمبتدئين الاطفال والبالغين

افضل موقع لتعلم القراءة الانجليزية، تعليم قراءة انجليزي، قراءة انجليزي للاطفال، قطع قراءة انجليزي للمبتدئين، تطبيق تعلم اللغة.


قراءة انجليزي للاطفال


13 نصيحة لتحسين قراءة اللغة الانجليزية:

تعتبر قراءة اللغة الانجليزية من أهم الطرق التي تساعدك أو تساعد الأطفال في تحسين مهاراتك في اللغة، نسرد إليكم أهم الإجراءات التي يجب عليكم اتباعها كي تحقق أقصى استفادة ممكنة لتطوير لغتك الانجليزية.


1. اختيار مواد مناسبة:

اختر مواد تناسب مستوى لغتك، بحيث يمكن أن تكون هذه المواد (مقالات، روايات، قصص قصيرة، مجلات، مدونات) أو أي نوع آخر قد يشدك أو يثير اهتمامك.



2. القراءة بشكل يومي:

حاول أن تقرأ بشكل منتظم، حتى وإن كانت لمدة قصيرة، حيث أن الاستمرارية في القراءة تساعد على تحسين فهمك وزيادة مفرداتك.



3. التركيز على سياق الجملة:

أهم شيئ في أي لغة هو الفهم، لذا يجب عليك القراءة بفهم وإمعان ومعرفة ما تقرأ والسياق الذي تقرأ به، حينها ستتمكن من زيادة المصطلحات وفهم السياقات المختلفة لاستخدام الكلمات.



4. زيادة المفردات:

يفضل أن تحتفظ بقاموس بجانبك وأن تقوم بالبحث عن المفردات الجديدة أثناء القراءة، ثم حاول أن تستخدم هذه المفردات في جملك لتعزيز تعلمك.



5. فهم القواعد والتراكيب اللغوية:

قراءة تساعد في تعلم القواعد والتراكيب اللغوية بشكل عملي. حاول ملاحظة كيفية استخدامها في النصوص.



6. القراءة بصوت عالي:

بعد قراءة النص بصمت حاول قراءته بصوت عالي، لأن هذا سوف يساعد في تحسين مهارات النطق والاستماع لديك.



7. محاولة فهم المعاني من السياق:

عند مواجهة كلمات لا تعرفها حاول استنتاج معنى هذه الكلمة قبل اللجوء لأي طريقة ترجمة لأن هذا سيساعدك في زيادة الفهم للغة الانجليزية بالإضافة لتحفيز الذاكرة في حاول واجهتك نفس الكلمة مرة أخرى.



8. تحديد أهدافك من القراءة:

يختلف نوع القراءة، فمثلاً من الممكن أن تقرأ جريدة بشكل سريع دون التدقيق في التفاصيل والمعاني، وهذا يختلف اختلافاً كلياً عن القراءة بهدف الحفظ والفهم.



9. مراجعة ما قرأته:

بعدما تنتهي من القراءة يجب عليك تلخيص أهم النقاط التي فهمتها من النص الذي قرأته، ومن الممكن الاستعانة بأدوات التدوين فهي ستساعدك بشكل كبير في التلخيص وتدوين الملاحظات.



10. التنويع في المجالات:

قم بتجربة قراءة مواد متنوعة مثل (مقالات علمية، روايات، مقالات تخصصية، وموضوعات متعددة) لأن هذا يساعدك على توسيع مجال معرفتك وفهمك.



11. القراءة ضمن مجموعات:

يساعد العمل الجماعي على تحقيق نتائج تفوق العمل الفردي بأضعاف وفق العديد من الدراسات، لذا ينصح بالقراءة مع أصدقائك أو في مجموعات لتبادل أفكارك وملاحظاتك حول النصوص التي تقرأها.


12. حفز نفسك:

لكي تستطيع القيام بمهمة كبيرة يجب عليك تقسيمها إلى العديد من المهام الصغيرة، وامنح نفسك مكافئات عند تحقيق كل هدف من هذه الأهداف كقضاء عطلة ما.



13. الاستفادة من التقنيات:

يمكنك استخدام تطبيقات الهاتف المحمول أو المواقع على الإنترنت التي تقدم نصوصاً ومقالات باللغة الإنجليزية لتطوير مهاراتك وتحسين لغتك.


عزيزي القارئ الأمر يتطلب صبرًا واستمرارية، لكن بالتأكيد ستلاحظ تحسنًا ملحوظًا في مهاراتك في اللغة الإنجليزية مع مرور الوقت.





تعليقات